التخطي إلى المحتوى

المرور القطري، يضع المرور القطري قوانين وأنظمة تناسب السائقين والمركبات وحالة الطرق ويراعي كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على سلامة السائقين والمارة، لذلك يذكر المرور القطري السائقين بأن مخالفة إحدى هذه الأمور يعتبر مخالفا للقانون، وعليه فأن عدم الإلتزام بهذه الأشياء في المركبة يعرض صاحب المركبة للغرامة والحبس إذا تكرر الفعل وحسب نوع المخالفة، إليكم التفاصيل.

دراجة آلية نارية: مركبة تسير بمحرك آلي، ذات عجلتين أو أكثر، مزودة أو غير مزودة بعربة خلفية أو جانبية، ومعدة لنقل الأشخاص والأشياء، وليست مصممة على شكل سيارة.دراجة آلية نارية صحراوية: مركبة مزودة بمحرك آلي، سعته (٥٠سم٣ سي سي) فأعلى، تستخدم خارج الطريق».

“لا يجوز تسيير أي مركبة ميكانيكية، عدا الدراجات النارية ذات سعة أقل من (٥٠سم ٣ سي سي) ،إلا بعد تسجيلها والحصول على ترخيص بتسييرها، وفقاً لأحكام الفصل الثاني من هذا الباب”.”تكون مدة ترخيص تسيير المركبة الميكانيكية سنة ميلادية، تبدأ من تاريخ منحه.

واستثناء من ذلك، تكون المدة سنتين ميلاديتين لترخيص تسيير المركبات الميكانيكية الخاصة بالجهات التالية:١- الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة.٢- الهيئات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والإقليمية.٣- الأندية والاتحادات الرياضية.

٤- الجهات الأخرى التي يصدر بتحديدها قرار من الوزيرويجوز أن تكون مدة الترخيص للسيارات الخاصة ثلاث سنوات ميلادية من تاريخ وضعها للسير لأول مرة”.المصدر : قطر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *