التخطي إلى المحتوى

إذا كنت تفكر في استقدام عائلتك لكي تعيش معك في قطر، فسوف تحتاج إلى استصدار تأشيرات إقامة لهم وإن كان راتبك الشهري يتجاوز 10000 ريال قطري، فستكون زوجتك و/أو أطفالك مخولين التقدم بطلب الحصول على تأشيرات إقامة عائلية تحت كفالتك، ولكن لن تستطيع التقدم بطلب الحصول على هذه التأشيرة قبل إصدار تأشيرة إقامتك وبطاقتك الشخصية القطرية.

التأشيرة السياحية الإلكترونية

يمكن للأشخاص غير المستحقين لدخول قطر دون تأشيرة أو استخراج تصريح سفر إلكتروني طلب تأشيرة سياحية إلكترونياً. ويجوز لزائري قطر المسافرين على متن أي خطوط جوية طلب تأشيرة سياحية من خلال خدمة التأشيرات القطرية. تتكلف التأشيرة السياحية القطرية 100 ريال قطري. يُسمح لحاملي التأشيرة السياحية الإقامة في قطر لمدة أقصاها 30 يوماً خلال رحلة واحدة. ولا يُسمح بتمديد الإقامة.

لتقديم طلب استخراج تأشيرة سياحية قطرية، يلزم الزائرون ما يلي :

• استكمال النموذج الإلكتروني
• تحميل الوثائق المطلوبة (بما في ذلك النسخ الضوئية لجوازات السفر والصور الفوتوغرافية الشخصية)
• تقديم إثبات حجز الطيران
• إجراء سداد إلكتروني باستخدام بطاقة فيزا أو ماستركارد سارية
فور استكمال الطلب، يتم التواصل مع الزائرين عبر البريد الإلكتروني استجابةً لطلب التأشيرة .

قيمة رسوم تجديد الإقامة للوافدين في قطر

منح أو تجديد الإقامة لخدم المنازل من في حكمهم وعمال المزارع وعمال صيد الأسماك 300 ريال سنويا 2 منح أو تجديد الإقامة ومن هم على كفالة أولياء أمورهم على إقامات منفصلة 500 ريال سنوياً + 500 ريال لكل مرافق300 ريال للمرافقين دون (18) سنة.

منح أو تجديد الإقامة لبقية العاملين 1000 ريال سنوياً4 الأشخالص الذين لديهم إقامات سارية المفعول ويبقون خارج البلاد لمدة تزيد عن (6) أشهر ولديهم موافقة مسبقة بالدخول.

الزوجة أو الزوج الأبناء الحاصلين على إقامة منفصلةالعاملين بالشركات والمؤسسات والمحلات التجارية (القطاع الخاص)500 + 500 ريال لكل مرافق500 ريال500 + 500 ريال لكل مرافق .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *