التخطي إلى المحتوى

بداية يظن البعض أن الكويت ترفع الرسوم لزيادة ومضاعفة ذلك على الوافدين وحدهم ولإرهاقهم وتكبيدهم خسائر أكبر من طاقاتهم، ولكن عندما يتم رفع الرسوم، فأن ذلك يكون قرار متفق عليه لتغطية منصرفات خاصة بالقطاع الذي تم رفع الرسوم بها، فعلى سبيل المثال المرور يرفع الرسوم لتجديد الرخص لأغراض خاصة وليس على الوافدين فقط.

حيث نشر النائب خالد العتيبي عن تقديمه إقتراح وفكرة جديدة بخصوص فرض رسوم سنوية جديدة على الوافدين بالكويت وذلك بهدف تجديد رخص الوافدين بالكويت، وبين أن ذلك نظرا  القرار جاء للحد من التكدس المروري والازدحام الشديد  فى الشوارع الذي كان نتيجه لتكدس السيارات وعدم قدرة الطرق على استيعاب هذا العدد الكبير من السيارات.

ولذلك إقترح فرض رسوم سنوية قدرها 1200 دينار لتجديد رخص الوافدين بالكويت باستثناء عدد من الفئاتوكان النائب خالد العتيبي قد إقترح في هذا القانون تحديد نسبة رسوم قدرها 1200 دينار على كافة الوافدين الأجانب من كافة الجنسيات الذين يملكون رخص قيادة ويرغبون في تجديدها والاستمرار بها.

وذلك تقليلا لنسبة الحوادث التي تقع بسبب الازدحام والتكدس، حيث سيسهم هذا القرار في تخفيض أعداد الوافدين الحاصلين على رخص ويقودون السيارات الغير قادرين على دفع تلك الرسوم.

الفئات المستثناه من قرار 1200 رسوم سنوية:

ومن الجدير بالاشاره ان النائب خالد العتيبي اشار إلى أن قرار فرض رسوم سنوية لتجديد رخص الوافدين مايقرب ب 1200 دينار يتم استثناء رخص السائقين الأجانب المدرجين تحت المادة 20 من قانون الإقامة والمقصود بهم سائقي المنازل. فقط دون العاملين.المصدر : الرأي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *