التخطي إلى المحتوى

نقلت صحيفة سعودية من مصادر موثوق بها بأنه سوف تقوم الإدارة العامة للمرور بالإعلان عن لائحة عقوبات مرورية جديدة لمخالفي الأنظمة المرورية بالمملكة العربية السعودية، والهدف من هذه اللائحة هو تغليظ العقوبات لمخالفي أنظمة السير وعكس الاتجاه وأيضاً تغليظ مخالفات السرعة وغيرها.

وقد كشفت المصادر عن بعض هذه النخالفات ومنها مخالفة عاكسي السير بحيث تصل قيمة المخالفة 6000 ريال وأيضاً مخالفة السير بدون لوحات أمامية أو خلفية وتصل لـ 6000 ريال، مؤكدة أن اللائحة في مراحلها النهائية في الفترة الحالية.

وتجدر الإشارة أن أوضحت الإدارة العامة للمرور أن تجديد رخصة القيادة يستوجب ألا تتجاوز المدة المتبقية لها أكثر من 180 يوم، لكي يتم تجديدها من خلال بوابة أبشر.

حيث نشر الحساب الرسمي للمرور السعودي تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أوضح فيها بأنه يجب ألا تتجاوز المدة المتبقية في رخصة القيادة أكثر من 180 يوم حتي يتمكن قائد المركبة من تجديدها من خلال بوابة أبشر الإلكترونية.

ويشار أن قد طرح الموقع الإلكتروني لنظام أبشر خدمة جديدة تسمح للمواطنين بالسعودية القيام بتجديد الرخصة  الخاصة بهم بكل سهولة ويسر  من خلال الدخول إلى موقع  البوابة الالكترونية لموقع وزارة الداخلية.

في الرابط التالي:- http://www.gdp.gov.sa/sites/pgd/ar-sa/Pages/home.aspx، حيث قام مدير الإدارة العامة للمرور بالبدء تطبيق  الخدمة الخاصة بتجديد رخصة القيادة،بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، حيث أصبح الآن بإمكان المواطن في السعودية أن يجدد رخصة القيادة المنتهية،بالدخول على البوابة الإلكترونية، لموقع وزارة الداخلية.المصدر : صحف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *