التخطي إلى المحتوى

أعلنت الجوازات السعودية قرار المملكة بتحديث الرسوم الجديدة ومن بينها رسوم تأشيرة الخروج النهائي من المملكة وتأشيرة نقل الكفالة وتأشيرة الزيارة العائلية بالإضافة إلى تأشيرة الدخول لعام 2018.

وذلك توضيحا لكافة المقيمين في المملكة والوافدين الجدد القادمين إليها، وذلك من أجل أن توضح الخدمات المجانية التي تقدمها المملكة وأيضا الرسوم التي تمت إضافة رسوم زائدة عليها لتزويد الدخل للمملكة.

رسوم تأشيرة الخروج النهائي من المملكة:

وأكدت الجوازات السعودية أن الرسوم الجديدة لتأشيرة الخروج النهائي وتأشيرة الدخول والخروج لابد لها من دفع رسوم المرافقين أولا كي يتم إصدار التأشيرات تلك الرسوم التي تم فرضها على المقيمين مؤخرا على أن تتضاعف في عام 2018 لتصبح 200 ريال شهريا على كل مرافق ومرافقة للمقيم ويتم دفعها مرة واحدة عند إصدار أي من تلك التأشيرات.

التأشيرات المجانية التي قدمتها المملكة للمقيمينوأشارت المملكة أن هناك عدد من التأشيرات المجانية التي يتم تقديمها للمقيمين بالمملكة وتلك الرسوم من بينها :

تأشيرة الخروج النهائي:

إصدار تجديد إقامة للطلبة حاملي تأشيرة دراسية.إضافة تابع من مواليد المملكة.الرسوم التي يتم إضافة رسوم لهاإضافة تابع من خارج المملكة 2000 ريال سعودي.إصدار وتجديد جواز سفر سعودي لمدة 5 سنوات 150 ريال.

تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 100 ريال.تجديد جواز السفر السعودي لمدة 10 سنوات 300 ريال سعودي.تأشيرة المرور عبر الأراضي السعودية 300 ريال.تأشيرة الدخول المتعدد 3000 ريال لمدة 6 شهور.تأشيرة الخروج والعودة المتعددة 500 ريال لمدة 3 أشهر.المصدر : صحف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *