التخطي إلى المحتوى

ألزمت المملكة المقيمين بضرورة تنفيذ شروط جديدة من أجل القيام بتجديد الإقامة، وأكدت أنه بدون توفر تلك الشروط للجنسيات والفئات والمحددة لم يتم تجديد الإقامة نهائيا، حيث ترتبط تلك الشروط بالفحص الطبي لمرض الإيذر.

ألزمت وزارة الصحة السعودية المقيمين من عشرة جنسيات مختلفة القيام بإجراء الفحوصات الطبية لمرض نقص المناعة المكتسبة والمقصود به مرض الإيدز عن القيام بتجديد الإقامة، وإلا سوف ترفض المملكة تجديد الإقامة لهم.

وأشارت المصادر إلى إلى أن تلك الجنسيات هي ” السودان وآثيوبيا وإريتريا وكينيا والصومال وجيبوتي وتايلاند ونيجيريا ونيبال وفيتنام”، وهؤلاء جميعهم ملزمين بعمل الفحص الطبي قبل تجديد الإقامة.

وأعلنت وزارة الصحة أيضا إلى أنها فرضت إضافة تطعيم فيروس الكبد الوبائي ل 6 فئات من العمالة الوافدة قبل قيامهم باستخراج الإقامة النظامية وتلك الفئات هي.

” العمالة المنزلية، العاملون في القطاع الصحي، السائقون على كفالة الفرد، العاملون في دور النقاهة، الحلاقون، العاملون في الرعاية الإجتماعية”.

شكرا لكم جميعا لمتابعة هذا الخبر (تعرف على شروط تجديد الإقامة للمقيمين في السعودية لعام 2018 ) ونعدكم دائما وأبدا بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل كافة الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم ونقل كافة الاخبار بمصداقية وشفافية.المصدر : صحف سعودية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *