بعد طول إنتظار.. مصر تفعلها وتفاجئ ملايين المغتربين المصريين بقرار يثلج صدورهم

لمعرفة تفاصيل المفاجأة التي أعلنت عنها مصر لكافة المغتربين المصريين في الخارج، عليك عزيز الزائر إكمال الخبر لنهايته، إليكم التفاصيل.أكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، أن صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي تستعد حاليا لطرح وحدات إسكان اجتماعي، للمصريين العاملين بالخارج، من أصحاب الدخول المحدودة، الذين لا تتناسب ظروفهم المادية وحجز قطع أراض بمشروع بيت الوطن.

لأراضي المصريين بالخارج، أو حجز وحدة سكنية بوحدات مشروعي الرحاب ومدينتي، وهي المشروعات التي طرحتها الوزارة للعاملين بالخارج.

وأوضح “عباس” خلال مشاركته في لقاء مع الجالية المصرية بدبي، ترأسته السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن الوزارة تقوم حاليًا بتخصيص قطع أراضي المرحلة التكميلية بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج، بعد طرح الأراضي في خمس مراحل، لاقت إقبالا كبيرا من المواطنين الراغبين في تملك قطعة أرض بوطنهم.

وأشار مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، إلى أن الوزارة تنتهى حاليا من تنفيذ الحي السكني الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبه نحو 25 ألف وحدة سكنية، كما سيتم البدء في تنفيذ حي الأعمال قريبا، والذى سيضم عددًا من الأبراج المميزة، بها أطول برج في إفريقيا.

وشرح مساعد وزير الإسكان ما يجرى تنفيذه في مدينة العلمين الجديدة حاليا بالساحل الشمالي، مشيرا إلى أن كورنيش المدينة يمتد لنحو 14 كم، والعمل يتم حاليا بجدية للانتهاء من نحو 6 كم منه مع الصيف المقبل، ويمكن للمصريين بالداخل والخارج الاستمتاع بهذا الكورنيش مع الصيف المقبل.

وأضاف “عباس” أن العمل يجرى أيضًا في تنفيذ مدينة المنصورة الجديدة، والتي تمتد على نحو 5 آلاف فدان على ساحل البحر المتوسط بالدلتا، وهناك عمارات سكنية وصل البناء فيها للدور الثالث، بجانب أعمال الطرق والمرافق التى تسير بصورة جيدة.

وأكد أن هناك اهتماما كبيرا أيضا بمدينتي غرب قنا وغرب أسيوط- ناصر، في صعيد مصر، حيث تم الإعلان منذ فترة عن حجز قطع أراض بهما، كما سيبدأ حجز وحدات مشروع “سكن مصر” بهما نهاية الشهر الجارى، مشيرا إلى البدء فى تنفيذ أعمال الطرق والمرافق بالمدينتين.  المصدر : صحف.

الوزيرة نبيلة مكرم تحمل خبر سار لملايين المصريين المغتربين بالخارج وتزفهم هذا القرار

مفاجأة للمصريين، افتتحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والمهندسة راندة المنشاوي، وكيل أول وزارة الإسكان، والمهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، مؤتمر ومعرض الاستثمار العقاري في أبوظبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، المنعقد تحت عنوان:”مصر بتقرب لك”.وتنظم المؤتمر، شركة إكسبو ريبابليك المتخصصة في تنظيم المعارض العقارية للمصريين والأجانب خارج مصر، في الفترة من 14-16 ديسمبر 2017 بأرض المعارض.

ويهدف المعرض، حسب بيان للوزارة اليوم الخميس، لجذب المصريين المقيمين في دولة الإمارات، والأجانب للتعرف على الفرص العقارية والاستثمارية في مصر، ونجحت الشركة المنظمة في التعاقد مع كبرى شركات الاستثمار العقاري في مصر، بالتعاقد مع نحو 16 شركة تطوير عقاري كُبرى، لعرض مشروعاتها.

وتم عرض فيلم عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وحجم الإنجاز في فترة وجيزة، خلال ندوة خاصة لمناقشة فرص الاستثمار العقاري في مصر، بحضور وزيرة الهجرة، ومساعد وزير الإسكان، وعدد من رؤساء شركات التطوير العقاري.وقالت مكرم: “الدولة مهتمة بالمصريين بالخارج، ونعمل على التواصل معهم، ليشاركوا في حركة التنمية التي تحدث في مصر حاليًا”.

وأشارت مكرم، إلى أن وزارة الهجرة تتعاون مع عدد من الوزارات المختلفة في ملفات كثيرة تتعلق بالمصريين بالخارج، فعلى سبيل المثال نعمل مع وزارة الإسكان على توفير وحدات سكنية للعاملين المصريين بالخارج، وقطع أراض مختلفة، متابعة: “قطعنا شوطًا كبيرًا في تحقيق رغبات المصريين بالخارج في هذا الملف، وننسق حاليًا مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة لتوفير قطع أراضٍ وتنفيذ كمبوند خاص بالمصريين بالخارج في العاصمة الإدارية”.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم: “وفرنا خدمة الشباك الواحد للمصريين بالخارج، بالنسبة لخدمات وزارة الإسكان، سواء قطع أراض أو وحدات سكنية، وهناك مركز مخصص لهذا الغرض، يقدم خدمة على أعلى مستوى، ويحل كل مشكلاتهم، بالتعاون مع وزير الإسكان، الدكتور مصطفى مدبولي، الذي أقدم له الشكر على دعمه المستمر”.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، أن هناك تعاونًا مع وزارة الصناعة حاليًا؛ الترويج للخريطة الاستثمارية الصناعية، ونسعى لطرح أفضل سُبل الاستثمار على المصريين بالخارج، وإشراكهم في المشروعات القومية المنفذة بوطنهم، وهم يشعرون بما تحتاجه الدولة مثل مواطني الداخل.

وعرضت الوزيرة، خلال كلمتها بعض الجهود التي تنفذها الوزارة، بالمشاركة المجتمعية للمصريين في الخارج، خاصةً في المشروعات الصحية، مثل دعم مستشفيات: “57357 ، وبهية، والأورمان لعلاج السرطان بالصعيد”.

وقال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، إن الوزارة تدعم المؤتمرات والمعارض العقارية خاصة بالخارج، لما لها من مردود إيجابي كبير، كما أن لدينا نحو 10 ملايين مصري يعملون بالخارج، ونحن مهتمون بتوفير احتياجاتهم المختلفة.

وشدد مساعد وزير الإسكان، على أن أكبر تحد يواجه الدولة حاليًا، هو سرعة التنمية، ولذا نعمل في سباق مع الزمن؛ لتنمية المدن الجديدة، ولدينا نحو 13 مدينة جديدة جاري تنفيذها، بخلاف المدن الأخرى، ولها فوائد كثيرة، منها استيعاب الزيادة السكانية.

وتوفير فرص العمل، وفرص الاستثمار، ويكفي القول بأن فرص العمل التي وفرها قطاع التشييد والبناء في السنوات الثلاث الماضية تقترب من 4 ملايين فرصة مباشرة وغير مباشرة؛ لأن هذا القطاع يرتبط به نحو 100 صناعة.

وأوضح المهندس خالد عباس، نجاح مبادرة الشراكة مع القطاع الخاص فى مشروعات التطوير العقاري، التي طرحتها الوزارة، بتحويل 6 مذكرات تفاهم وقعتها الوزارة مع الشركات فى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي إلى عقود، وعوائد الدولة تتراوح بين 80-100 مليار جنيه في السنوات العشر المقبلة من هذه الأراضي، وخلال أيام تتقدم الشركات للحصول على أراض في الطرح الثاني لمشروعات الشراكة.

وأضاف، أن الدولة تهتم كثيرا بالمصريين بالخارج، وطرحنا نحو 10 آلاف قطعة أرض بمشروع بيت الوطن لأراضي المصريين العاملين بالخارج، بيعت جميعها، بخلاف الوحدات السكنيةالتي نوفرها لهم. المصدر : صحف.

تعرف علي كيفية الحصول على الإقامة والسكن في تركيا .. تعرف علي التفاصيل

السكن في تركيا ، مما لاشك فيه ان السفر الي تركيا يعتبر طموح كبير بالنسبة للكثير من الشباب كما أننا نقدم لكم المعلومات الخاصة بإجراءات الحصول على إقامة في تركيا .

السكن في تركيا

للسكن في تركيا هناك أربع طرق للحصول على السكن وخاصة للطلاب وهما السكن الجامعي ومساكن الطلبة وبيوت المؤسسات الطلابية والمساكن الخاصة بنظام المشاركة .

السكن الجامعي تقدم بعض الجامعات في تركيا سكن لطلابها مقابل مبالغ تحددها كل جامعة وحسب المنطقة التي يقع فيها السكن وتشمل هذا الرسوم الوجبات وخدمات الإنترنت والمواصلات من والى الجامعة .

مساكن الطلبة يتوفر للطلاب الأجانب في تركيا سكن مخصص يتراوح تكلفته الشهرية من سعره من 350 ليره إلى 1200 ليره حسب الخدمات التي يقدمها السكن والمنطقة التي يقع فيها .

بيوت المؤسسات الطلابية يوجد سكن للطلاب تابع للمؤسسات الطلابية وبالأخص في إسطنبول مثل مؤسسة طلابي ومؤسسة بيت الطالب الفلسطيني المتواجدة في أنقرة وسكاريا وإزمير وأورفا وتختلف أسعار السكن حسب انظمه كل مؤسسة .

المساكن الخاصة من أنظمة السكن الأسهل والأشهر في تركيا هي المشاركة في شقق يتم تقاسم أيجارها ويوجد منازل تكفي 3-4 أشخاص وتبدأ من 400 ليرة .

الحصول على إقامة

حيث أنه يعمل علي وجود أقامة في تركيا عن طريق تحديد موعد للحصول عليها عن طريق الملف الموجود في الجامعة وتحصل بالإضافة إلى الإقامة على تأمين صحي.

تعرف الان علي العاصفة الثلجية الأقوى؟ وماهي البلاد المحتمل أن تضربها؟

العاصفة الثلجية الأقوى ، مما لاشك فيه أن هناك عاصفة ثلجية شديدة تضرب عدة دول عربية بكثرة على المناطق والبلاد الذي ستضربها.

العاصفة الثلجية الأقوى

هذا وقد أوضح مدير طقس الرعد الأردني، صالح العجلوني، أن العاصفة الثلجية أم العواصف، ستؤثر على المملكة الأردنية، و معظم مناطق بلاد الشام على وجه الخصوص.

ام العواصف

هذا وقد أعلن أن أم العواصف من المتوقع أن يسبقها منخفض قطبي قارص البرودة قبل العشرين من الشهر الحالي ” يناير 2016″.

كما أنه في سياق اخر بكثرة على المناطق والبلاد الذي ستضربها خلال شهر كانون ثاني/ يناير سترتفع أيام 19 و20 و21.

عاااجل: نقل جثمان المصري المتوفى إلى بلده مجاناً..تعرف علي التفاصيل

نقل جثمان المصري المتوفى إلى بلده، قامت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالإنتهاء من وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في نقل جثمان أي مواطن يفارق الحياة في الخارج إلى مسقط رأسه مجاناً.

نقل جثمان المصري المتوفى إلى بلده

وقالت مكرم في تصريح صحافي ان «كثيراً ما تقدم العاملون المصريون في الخارج بشكاوى على خلفية ارتفاع تكلفة نقل الجثامين إلى مصر وصعوبة الاجراءات»،.

مضيفة انه «تم البحث في الأمر والتأكد من صحته، وتوصلنا لنقل الجثامين بالمجان من خلال التعاون مع جمعية مصر الخير التي ستتكفل بتكاليف النقل للمتعثرين من العاملين في الخارج».

عااجل: حملة علاقات عامة مع المحاور الإقليمية تديرها حماس..تعرف علي التفاصيل

حملة علاقات عامة مع المحاور الإقليمية ، مما لشك فيه أن حركة حماس تسير بشكل ثابت للغاية وذلك نحو إستعادة العلاقة بالحلفاء السابقين بسبب الصراعات الشديدة بين الأطراف محل اهتمام الحركة.

حملة علاقات عامة مع المحاور الإقليمية

وليس سراً أن الحركة الإسلامية التي خسرت حلفاء وكسبت آخرين، وأُرغمت على تغيير بعضهم في ظرف سنوات قليلة، تُخطط لعلاقات أوسع وأفضل مع مصر، وتتطلع إلى الانفتاح بقدر المستطاع على دول الخليج، بما في ذلك السعودية والإمارات، وتحافظ في الوقت نفسه، على العلاقات مع قطر وتركيا، فيما تسير بخط موازٍ من أجل استعادة العلاقة مع إيران و«حزب الله»، وربما النظام السوري في وقت لاحق.

لكن هل تنجح «حماس» في جمع المتناقضات؟

بشكل رسمي، تقول الحركة إنها تريد أن تحافظ على علاقات متقدمة مع الكل العربي وفي الإقليم، ومع دول العالم أيضاً، ما دام يصب ذلك في صالح القضية الفلسطينية، وما تمارسه ليس مجرد لعب على المحاور، وهذا ما أكده العديد من قادتها قبل ذلك، ومنهم رئيس المكتب السياسي السابق للحركة، خالد مشعل، والقيادي فيها محمود الزهار.

ويرى الكاتب والمحلل السياسي إبراهيم المدهون، المحسوب على حركة «حماس»، أن الحركة ستنجح في ذلك لكن بشكل نسبي وليس كاملاً، كما تتمنى أو تريد.

ويضيف: «هناك دول وجهات متفهمة لمواقف الحركة وهناك دول أخرى متحفظة، لكن هذا لن يدفع (حماس) لأخذ موقف عدائي أو أن تتراجع. الحركة ستحاول طرق هذه الأبواب، وفتح المجالات مع الجميع بشكل أو بآخر، ولن تتوقف عن طرق جميع الأبواب، خصوصاً الدول المركزية مثل السعودية وتركيا وإيران ومصر، باعتبار أن هذه الدول هي الداعم الحقيقي للقضية الفلسطينية».

وحسب المدهون، فإن «حماس لا تفرض نفسها على أحد، وتحاول ألا تقطع علاقاتها بأحد، وتتمسك بالكل، وهذا هو شعارها».

وتابع: «الاستجابة للجهود المصرية لم تكن على حساب تركيا أو قطر أو حساب أي جهة كانت، والاتصال بطهران لن يكون على حساب الرياض أو الخليج، وفي الوقت نفسه، الحضور في الدوحة لن يكون على حساب الدول الخليجية المحاصِرة. وباعتقادي أن الحديث مع روسيا لا يعني استعداء الولايات المتحدة، وإن كانت الأخيرة تأخذ موقفاً سلبياً. هناك جهود من (حماس) لإحداث اختراق في الجدار الأميركي نفسه، (حماس) تريد حصر كل الجهود في دعم المشروع الوطني الفلسطيني».

وتابع: «ما المشكلة إذا كان شعار (حماس) هو تحييد الشعب الفلسطيني بشأن أي صراعات في المنطقة والإقليم، أن يكون صراعها مع الاحتلال؟ (حماس) تتواصل مع الجميع لأنها لا تريد أن تحسب نفسها على أي طرف أو تخسر أحداً، وتحاول الحفاظ على علاقات متوازنة مع جميع القوى الإقليمية دون المساس بهيبتها، ودون التدخل في إشكاليات المنطقة».

ويتضح من اتصالات أجراها رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» في اليومين الأخيرين، كيف حاولت «حماس» فعلاً، التواصل مع كل الأطراف، حتى المتناقضة، وبشكل علني، كأنها تبث رسائل في كل اتجاه بهذا الصدد.

وهاتف هنية، أمس، نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، حيث بحثا معاً المستجدات السياسية والتطورات الإيجابية في ملف المصالحة. وكان هنية قد اتصل، أول من أمس، بالأمير صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت، وأطلعه على أجواء وتفاصيل اتفاق المصالحة الذي تم توقيعه في القاهرة برعاية ومشاركة مصرية. وقبل ذلك، اتصل هنية بنائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، بعد أن هاتف الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، شاكراً إياه على دور قطر القوي خلال السنوات الماضية، من أجل الوصول إلى هذه اللحظة.

وهذا الخط الذي تسير فيه «حماس» اليوم، تبلور كما يبدو، ضمن الرؤية الجديدة للحركة المبنية على الانفتاح.

وكانت «حماس» ولوقت طويل، محسوبة على المحور الإيراني – السوري، ثم خسرت هذا الحليف واتجهت إلى قطر، وصارت محسوبة على المحور القطري التركي، قبل أن يكلفها ارتباطها بالإخوان المسلمين، عداوة دول كبيرة في المنطقة، بينها مصر والإمارات.

لكن يبدو أن الحركة تعلمت جيداً الدرس، وأخذت تسير في اتجاه مغاير مبنيٍّ على علاقات مع الجميع، لكن على قاعدة «العلاقات العامة» وحسب.

يقول الكاتب والمحلل السياسي أكرم عطا الله: «فهمت (حماس) أنه من الصعب أن تجمع بين المتصارعين. تجربتها خلال السنوات الماضية قادتها إلى تخفيف علاقتها مع الجميع، لم تعد قطرية بالكامل أو إيرانية بالكامل، ولم تعد ذات صبغة محددة. لقد تراجعت علاقتها بالجميع. يمكن القول: إنها تخوض مرحلة علاقات عامة إلا فيما يخص العلاقة مع مصر».

وأضاف: «أدركت (حماس) أن مصر هي شريان الحياة الرئيس بالنسبة إليها، إذا بقيت في المعارضة تحتاج إلى مصر، وحتى لو نجحت غداً وأرادت تشكيل حكومة أو سلطة، فلن يستوي الأمر من دون مصر».

ومصر هي التي أقنعت حركة «حماس» بتوقيع اتفاق مصالحة الجديد للحركة. من أوسع أبوابه، وإعطاء الحركة صفة الشرعية حتى السلطة الرسمية لم تنجح في جمع هذه المتناقضات.

ماهي الأوراق المطلوبة وإجراءات استخراج جواز السفر فى الخارج بالقنصليات المصرية

اوراق استخراج جواز السفر، مما لاشك فيه أن وزارة الخارجية تهتم بشكل كبير بتقديم أفضل الخدمات لجالياتها المصرية بالخارج وعقود الزواج وتوثيقها.

وإستخراج جوازات سفر مميكنة وبدل فاقد له في حالة ضياعه، ولكن لإستخراج جواز السفر المميكن ينبغي توافر عدة أشياء وهي

اوراق استخراج جواز السفر

  • بطاقة الرقم القومي لمن هم فوق ال 16 عام
  • شهادة الميلاد الخاصة بمن هم أقل من 16 عام
  • جواز سفر المواطن القديم
  •  شهادات القيد الدراسي الخاصة بالطلبة والطالبات
  •  شهادة تثبت الحالة الإجتماعية للإناث
  •  مستند التجنيد للذكور بداية من مواليد 18/3/1941ويستثنى من هم أقل من 19 عام
  •  شهادة اخر مؤهل دراسي
  • 3 صور ملونة خلفية بيضاء مقاس 4*6
  •  صورة من سجل تجاري حديث لا يقل رأس المال به عن 5000 جنية، ولم تمر على صلاحيته 5 سنوات

يجب العلم بأنه عند تقديم هذه الأوراق يجب على المتقدم أن يملك أصل وصورة منها، مع الأخذ في الإعتبار بأن الجواز المميكن هو جواز شخصي لا يسمح بإضافة أشخاص أخرين له، ولكن يتم إصدار جوازات سفر لكل فرد في الأسرة.

كما انه بالنسبه لجواز السفر الخاص بالزوجة فيتم تدوين إسم الزوج وجنسيته باللغة العربية به أو بالإنجليزية كما أنه من المعروف أن مدة صلاحية الجواز 7 سنوات ويتم تجديدها بعد ذلك.

عااجل: خبر سار لجميع المصريين العاملين بالخارج تعلنه وزيرة الهجرة المصرية

خبر سار لجميع المصريين العاملين بالخارج ، قامتن وزيره الهجرة بالإعلان عن  أفضل الطرق وتسهيلات من أجل استخراج تصاريح السفر للخارج وكل ما يخص أوراق الجوازات.

وبالتالي يمكنهم من القيام بإنجاز جميع الإجراءات الخاصة بالسفر دون مشقة وتعب وقضاء أكثر وقت من الأجازة حول توثيق الأوراق سواء من وزارة الداخلية أو مكتب التجنيد والتعبئة أو الجوازات وهكذا .

خبر سار لجميع المصريين العاملين بالخارج

وقد أكدت اليوم وزيرة الهجرة “نبيلة مكرم ” المسئولة عن شؤون المصريين بالخارج بافتتاح ما يسمى بالشباك الواحد الخاص بالمصريين بالخارج في مصلحة الجوازات والهجرة بمقرها الرئيسي في مجمع التحرير، وذلك بالتعاون بين وزارة الداخلية والهجرة.

وقد أشارت وزيرة الهجرة على أنها تسعى إلى الحصول على راحة المصريين بالخارج وهو هدفها الرئيسي في افتتاح ذلك المقر وبالتالي يمكنهم من خلال ذلك الشباك إنجاز معظم أوراقهم دون الحاجة إلى التنقل هنا وهناك والوقوف في صفوف عديدة ومختلف الأماكن لتخليص إجراءات السفر .

وقد أعلنت وزيرة الهجرة أنها قامت بتوقيع اتفاقية التعاون بين وزارتها ووزارة الداخلية بحضور اللواء أحمد الأنور، مساعد وزير الداخلية لشؤون الجوازات والهجرة، واللواء الدكتور نصر درغام، مدير إدارة الجوازات.

كما انها قد قامت بالإعلان أيضاً علي إفتتاح المنفذ الوحيد والتي تستطيع تنفيذ نفس الإجراءات في مكتب التجنيد من خلاله ويضاً بوزاره الدفاع.

تعرف الأن وفوراً لماذا يسعى المصريون إلي الهجرة واللجوء إلى كندا ؟!

لماذا يسعى المصريون إلي الهجرة واللجوء إلى كندا ، مما لاشك فيه أنه أصبح حلم أغلب المصريين الباحثين عن الهجرة هي السفر إلي كندا وذلك وفق تصريحات وزير الهجرة الكندي أحمد حسين.

لماذا يسعى المصريون إلي الهجرة واللجوء إلى كندا

يقول أحمد حسين، وزير الهجرة الكندي، إنه جاء إلى كندا كلاجيء في السادسة عشر من عمره مضيفًا خلال خطابه الافتتاحي في اليوم الافتتاحي لقمة مجلس إدارة الهجرة الكندية 2017 التي عقدت في أوتاوا على بعد خطوات من البرلمان الذي تطبق فيه سياسات الهجرة الكندية، إن نمو سكان كندا من خلال الهجرة يعزز النمو الاقتصادي ويخفف العبء الاقتصادي لسرعة شيخوخة السكان وانخفاض معدلات المواليد.

وأضاف إن المزيد والمزيد من الدول تستخدم الهجرة كوسيلة لتحقيق النمو الاقتصادي. والبلدان المصدرة للمهاجرين مثل الهند والصين لديها اقتصاديات سريعة النمو مما يخلق فرص في الوطن أفضل لمواطنيها الشباب والمثقفين.

لماذا الهجرة إلى كندا مفيدة ؟

وواضح من حديث وزير الهجرة الكندي أن الدولة الكندية تهتم بالمهاجرين حيث يؤكد أنه من الضروري وضع برامج في الهجرة تسمح لكندا بمواصلة الفوز في السباق العالمي للمواهب مضيفًا: ” علينا أن نكون قادرين على أن نكون أذكياء ومبتكرين باستمرار لأن البلدان الأخرى تأتي متنافسة أيضًا”.

كما أنه قد اوضح حسين ان الهجره هي أحد الأدوات الجيدة في كندا والذي يسمح بتحديد أفضل وألمع الناس لاستقبالهم.

صحيفة عبرية: تصف مصر بالضربة الثانية بعد الدم في عهد فرعون وتصدم المصريين

صحيفة عبرية ، مما لاشك فيه أن جمهوةرية مصر العربية تشهد الكثير من التقلب والتوتر في الأونة الأخيرة ، وذلك حيث ن مشكلة تلوث مياه نهر النيل يعاني منها الكثير من الشعب بلا ستثناء.

فقد نشرة صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية تقرير يصف الحالة التي وصل إليه نهر النيل، ذلك إلى هذا الحد الخطير جدا من التلوث.

صحيفة عبرية

والجدير بالذكر أيضا أن هناك قوانين رسمية تجرم تلويث مياة نهر النيل، إلا أنها لا تطبق مما دفع الكثيرون إلى التمادي في ذلك مما أدى إلى انتشار الأمراض في مصر.

والتي نتجت من ذلك التلوث ووصفت الصحيفة ما يحدث مع نهر النيل في الفترة الحالية بالضربة الثانية في تاريخه.

كما أن تلك الصحيفة العبرية قد اعلنت انه في عهد فرعون امتلا النهر بالضفادع والدم وهذا الأمر الذي أدي إلي مقتل الكثير من الأشخاص وأيضاً تلوثه.

تعرف علي (حسناء داعش) :تزوجت عبر الهاتف وأقمت بمعسكر .. بالصور

حسناء داعش ، بعد أن تم إعتقالها علي أيدي القوي العراقية تمت رواية الكثير من القصص علي تلك الفتاة الألمانية الأصل والتي تم إيجادها تحت بقايا المنازل في مدينة الموصل، حيث أنضمت إلي داعش في ال 16 من عمرها.

حسناء داعش

وفي مقابلة أجرتها معها مجلة القضاء العراقية (التابعة لمجس القضاء الأعلى العراقي) تحت عنوان «حورية داعش الألمانية» تحدثت تلك المراهقة لأول مرة حول تفاصيل تجنيدها، حسبما نقل موقع العربية.

وكشفت كيف تعرفت إلى فتاة أردنية تدعى فاطمة، التي بدورها عرفتها على شيخ في ألمانيا يدعى «أبوخالد».

وروت الفتاة التي ظهرت في المحكمة قبل يومين كيف أن «أبوخالد» وهو إمام جامع في مدينة بولستنيز جنوب ألمانيا، أخبرها أنه لا يستطيع اللقاء بها كثيراً وذلك لصعوبة الاختلاء معاً بحجة أنها امرأة وأن هذا لا يجوز، لكنه أهداها بعض الكتب باللغة الألمانية عن الإسلام، فيما تولت فاطمة تعريفها وإشراكها في عدد من المنتديات «المتطرفة».

إلى ذلك، أضافت ليندا التي ظهرت في المحكمة تتحدث باللغة الألمانية واضعة حجاباً على رأسها، أنها اكتشفت فيما بعد أن أبوخالد لم يكن يلتقيها لأسباب أمنية، ولكونه مراقباً من أجهزة الأمن الألمانية.

ويبدو بحسب ما أوردت المجلة أن ليندا التي بلغت السابعة عشرة من عمرها حالياً نادمة أشد الندم على مغادرتها بلادها، إذ عبرت عن ذلك صراحة أمام القاضي، وأكدت أنها تود العودة إلى بلدها.

إلى ذلك، تابعت ليندا «روايتها» لرحلتها الداعشية، قائلة إنها تعرفت عبر تلك المنتديات إلى شخص يدعى محمد ويكنى بـ«أبوأسامة الشيشاني»، الذي أقنعها بالانضمام إلى التنظيم، والسفر إلى «أرض الخلافة» واعداً إياها بالزواج.

«تبدلات» ليندا الداعشية، يبدو أنها بدأت تظهر عليها، ما جعل مدرستها ترسل بريداً إلكترونياً إلى أمها تعلمهم بتلك التغيرات المريبة، وما إن علمت أم ليندا بالأمر حتى انهالت عليها ضرباً وصراخاً، بحسب قولها، وهكذا بدأت تتدهور العلاقة التي لم تكن على خير ما يرام أصلاً بينهما.

زواج عبر الهاتف

بعد تأزم الأمور مع عائلتها، أخبرت ليندا أبوأسامة الشيشاني بالأمر، فأعطاها التعليمات والتوجيهات من أجل السفر إلى تركيا حيث سيلتقيها هناك.

وبعد تزوير إمضاء أمها، بحسب قولها سافرت إلى تركيا، وتواصلت مع عريسها المنتظر، فأخبرها أنه اضطر للسفر إلى سوريا، فما كان منها إلا أن عقدا قرانهما عبر الهاتف.

وبعد القران «الهاتفي» طلب منها «العريس» الانتقال إلى الحدود التركية السورية، حيث وجدت مجموعة من «الشيشانيين» الذين نقلوها مشياً على الأقدام، بحسب قولها، لمدة 3 ساعات عبر طرق تهريب غير شرعية، إلى سوريا.

من سوريا إلى الموصل

أمضت العروس الداعشية بعدما التقاها أبوأسامة يوماً واحداً قرب «دار كبيرة» داخل سوريا لم تعرف أين تحديداً، بعدها جمعت كل النساء المتزوجات والأطفال ونقلوا إلى داخل العراق، إلى الموصل معقل «الخلافة» الأهم.

في الموصل، سكنت ليندا، حسب قولها، في معسكر كبير لمدة شهر، بعدها انتقلت إلى بيتها الزوجي، حيث كانت تلتقي أبوأسامة أحياناً، فيما تقضي معظم وقتها وحيدة، لا تزورها سوى زوجة مسؤول الهيئة الإدارية في التنظيم من أجل توزيع الطعام والحاجيات.

3أشهر مضت، ثم تلقت ليندا خبر مقتل زوجها.

وبعد فترة، ومع اقتراب القوات العراقية من أيمن الموصل، طلبت ليندا السفر، بحسب زعمها إلى بلدها، إلا أن التنظيم منعها وأعطاها 200 دولار كتعويض عن مقتل زوجها.

وعتدما قام  القوات العراقية بالإقتراب من المدينه فأن داعش قد قامت بجميع جميع النساء في احد المستشفيات وبذلك استطاعت أن تروي قصتها وانتقلت إلي القضاء العراقي.

عاااجل: حرصاً على حياة وصحة المواطنين والمقيمين سيتم إصدار بعض القرارات الهامه..تعرف عليها

إصدار بعض القرارات الهامه ، قامت وزارة الصحة بالإعلان عن إغلاق ثلاث صيدليات وذلك بسبب أنها تعمل علي مخالفة اللوائح والنظم وذلك حيث أنها تتعمد صرف جميع المواد المضادة الحيوية بدون اي إستشارة أو وصفة طبية.

إصدار بعض القرارات الهامه

وأكد الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص رئيس لجنة التراخيص الصيدلانية الدكتور أمين حسين الأميري أن الوزارة وبناءً على التوصيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية بشأن ترشيد استخدام المضادات الحيوية أصدرت التعميم رقم (394) لعام 2015 بهذا الخصوص.

موجه إلى مدراء المكاتب العلمية وممارسي الرعاية الصحية في القطاع الصحي العام والخاص ومدراء الصيدليات والصيادلة المسؤولين في القطاع العام والخاص، بقصد التنبيه والتحذير من صرف المضادات الحيوية إلَا بموجب وصفة طبية وذلك وفقاً للضوابط وأصول ومبادئ مزاولة مهنة الصيدلة.

وأشار إلى مواظبة وزارة الصحة ووقاية المجتمع على القيام بأعمال التفتيش والتدقيق للتأكد من التزام جميع الصيدليات بالبنود الخاصة بهذا التعميم وستتَخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الصيدليات المخالفة، بسبب عدم التزام بعض الصيادلة العاملين في القطاع الخاص بأخلاقيات مهنة الصيدلة. وأوضح أن إجراءات الإغلاق ذات صيغة إنضباطية لتطبيق معايير الامتثال للوائح وليست عقابية.

كما أنه قد تم الإثبات أن 80% من الجراثيم قد اصلحت مقاومة بشكل كبير وهذا الأمر يؤدي إلي زيادة المضاعافات التي بالفعل تؤدي إلي فقدان الحياه كما أنه سوف يتم ارتفاع النفقة الصحية.